الأربعاء، 16 أغسطس 2017

مجلة ملتقى الشعراء والادباء // مرت بقربي // بقلم المتالق فريد رشيد

مَرَّت بقُربي

لمحتها تزرع الطريق شذى
وعلى خديها سكن الندى
وردة تحاكي النسيم برقتها
جعلت لأنفاسي رنيناً وصدى
قلت لها : أيا غزالةً تمشي
على قدمينِ يا شبيهة المها
تمهلي يا فراشةً الربيعِ
في محياك ِ القلب هاج وقضى
أيُّ فصلٍ هو  نحنُ فيه ؟
أيُّ قدرٍ عصفَ بي ومضى
مضى ومني أخذ اللُّبَّ وعلى
كتفِ الطريقِ تركني ممددا
يا شبيهةَ الربيع ِ في قدومها
يا فلقةَ القمرِ زينتِ المدى
كم يا ترى ألهبتِ قلوباً ؟
وكم في وصفكِ عاشقٌ شدى ؟
منكِ الجمالُ يغارُ ، ويتوه
فيكِ كل مَن تنهدَ ولكِ فدى
رُدِّي عليَّ ما سلبتني إياه
فيكِ تجتمعُ الحياة والردى
بدعةٌ أنتِ أم  حقيقة ؟
صاحٍ أنا أم أسيرَ الكرى ؟
لن أقولَ فيكِ أكثر
ولن أستجديكِ إلًا الرضى
ردِّي يا خيالاً مرَّ بناظري
وعلى كفيّ مقلتيها قلبي هدا.

بقلمي...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق